الثلاثاء، 30 مارس 2010


منقول عن موقع هسبريس

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، الأخ غير الشقيق لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد، بعد العثور على جثته إثر سقوط طائرة كانت تقله الجمعة الماضي في بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله بضواحي الرباط.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "ينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أخاه الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اثر سقوط الطائرة الشراعية التي كان يستقلها الفقيد في بحيرة خلف سد سيدي محمد بن عبدالله بالمملكة المغربية."

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام اعتبارا من الأربعاء، وفقا للوكالة الإماراتية.

بدورها ذكرت وكالة المغربي العربي للأنباء أن أن فرق الإنقاذ تمكنت من العثور على جثة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان نهاية صباح اليوم ببحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله بعمالة الصخيرات تمارة وذلك حسب ما علم لدى السلطات المحلية .

وكان فريق إنقاذ أمريكي متخصص في عمليات الغوص، والبحث تحت المياه، قد وصل الليلة قبل الماضية إلى المغرب، وبدأ الفريق الأمريكي عمله صباح أمس مستعملا تقنيات حديثة وغير مسبوقة في البحث في أعماق البحيرات، إلى جانب فرق الضفادع البشرية الإماراتية، وفرق إنقاذ من المغرب وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، التي واصلت البحث على مدار الساعة منذ يوم الجمعة الماضي.

وتابع عملية البحث عن كثب، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية الإماراتي، وعدد من كبار المسؤولين المغاربة والإماراتيين، الذين لم يبرحوا المكان منذ خمسة أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق